طوفان الاقصى

طوفان الأقصى: عدّاد قتلى الاحتلال إلى أكثر من 1200

أفادت هيئة البث الإسرائيلية، الأربعاء، بارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى نحو 1200، في ظل استمرار ملحمة “طوفان الأقصى”، التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، السبت الماضي.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية عبر حسابها على موقع “إكس” (تويتر سابقاً)، أنّ “عدد القتلى الإسرائيليين ارتفع إلى نحو 1200 قتيل وأكثر من 2900 مصاب”.

بدورها، أكدت صحيفة “يديعوت أحرنوت” أنّ عدد القتلى الإسرائيليين يتجاوز الـ1200، وأنّ الأسرى لدى حركة “حماس” في قطاع غزة يزيد عددهم عن 200.

وفي السياق، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية، عن أهالي الأسرى الإسرائيليين، تحذيرهم رئيس كيان الاحتلال، إسحاق هرتسوغ، من أنّه إذا لم يعُد أبناؤهم “فسنزلزل إسرائيل، إذا تطلّب الأمر، ولن نقبل تركهم في غزة”.

وتحدث الإعلام الإسرائيلي عن تزايد الغضب والإحباط وسط عائلات “غلاف غزة”، وأهالي الأسرى الإسرائيليين، فيما وجّه المستوطنون، في مستوطنات “غلاف غزة”، انتقادات قاسية إلى المؤسستين الأمنية والعسكرية للاحتلال.

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى